نبذة عن الرابطة

هي مؤسسة تعنى بالخريجين و أسرة التدريس القارين و المتقاعدين و المتعاونين و كل من له إسهامات في العملية التعليمية أو تطوير أو دعم للجامعة في فترة من الفترات من خلال الأفكار أو البحوث المميزة أو الدعم المادي و المعنوي للجامعة. هذه المؤسسة تعطي مجال للتعارف و التواصل و تبادل الأفكار بين الأجيال المختلفة في شتى التخصصات وتهتم بأخبار أعضاؤها و نجاحاتهم فى المجالات المختلفة.

 

 

 

 

 

 

تسعى المؤسسة إلى الربط بين جامعة طرابلس وخريجيها و إتاحة الفرصة لهم سنوياً لعقد منتدى الخريجين وإقامة المناشط العلمية داخل المركبات الجامعية و الإستفادة من خبراتهم في مجال التدريب والتأهيل و البحث العلمي. تدعم المؤسسة مع الجامعة من خلال دور مركز البحوث والإستشارات والتدريب و بالتعاون مع المركز الوطني للمشروعات الصغرى و المتوسطة و الجهات الداعمة إلى خلق برامج لحديثي التخرج.

بخلاصة فإن المؤسسة ستعنى بكافة أنشطة خريجي جامعة طرابلس و إهتماماتهم و تنمى العلاقة بين الجامعة و خريجيها بما يخدم العملية التعليمية و يطور الرابطة الإجتماعية بين أفرادها.

الرؤية:

الخريجين أسرة واحدة تجمعهم تخصصاتهم وأقسامهم و كلياتهم و هم جزء مهم من النسيج الأكاديمي والإجتماعي للجامعة

الرسالة:

التواصل و بناء العلاقات بين خريجي الجامعة من كل الأجيال ودعم حديثي التخرج والإستفادة من الخبرات الفنية و الأكاديمية بما يخدم العملية التعليمية و البحث العلمي