مشاركة الفنانة نجلاء الفيتوري بمهرجان «شوفتهن» في تونس

شاركت الفنانة التشكيلية الليبية «نجلاء الفيتوري» في الدورة الثالثة للمهرجان العالمي للفن النسوي بعنوان «شوفتهن» في تونس، والذي انطلقت فعالياته بالمسرح الوطني بالعاصمة التونسية وتستمر حتى الأحد المقبل، بمشاركة أكثر من 100 فنانة من 50 دولة.

يقدم المهرجان أكثر من 250 عملاً من مختلف الأنماط الفنية منها السينما والمسرح والفنون الركحية والفنون التشكيلية والفنون الغرافية والتصوير الفوتوغرافي، ويكرم في هذه الدورة الفنانة المسرحية الراحلة رجاء بن عمار.

خلال أيام المهرجان الأربعة قدم المهرجان 11 عرضًا موسيقيًا و50 فيلمًا و7 عروض مسرحية و5 عروض راقصة و6 قراءات وعرض متواصل لـ 183 عملاً فوتوغرافيًا، ورسم، وتصوير، ونحت، ونظم المهرجان ثلاث حلقات فكرية في العديد من المحاور منها، «أجسام متنوعة وتمثّلات متعددة»، «أجسام متنوعة، عنف، مقاومة تعبيرية»، و 5 ورشات عمل في مجالات الموسيقى الإلكترونية، وكرة القدم النسائية، وفقًا لليوم السابع.

نجلاء الفيتوري عضوة في اتحاد الرابطة الدولية للفنون التشكيلية (يونيسكو- باريس)، تخرجت من كلية الفنون الجميلة والتطبيقية طرابلس العام 1991، وتخصصت في الرسم والتصوير، شاركت منذ العام 1990 في معارض داخل ليبيا وخارجها منها العراق ومالطا وفرنسا والصين وسويسرا، وسبق لها المشاركة بهذا الحدث بثلاث لوحات العام 2013.

ايوان ليبيا