المبادرات التطوعية

دورات لمحضري المعامل المدرسية

تلبية لرغبة اساتذة ومحضري المعامل للمرحلة الثانوية قريبا سيتم الاعلان عن دورات داخل وخارج مدينة طرابلس تحت اشراف مركز البحوث والاستشارات والتدرريب وبالتعاون مع مركز البحوث النووية ومركز ابحاث البلازما والتنسيق جاري مع مركز تطوير التعليم. ويقوم على البرنامج التطوعي نخبة من أساتذة الجامعة و يمنح المتدربين شهائد معتمدة من جامعة طرابلس. 

 

مبادرة "أطفالنا عيوننا"

انطلاق مبادرة "أطفالنا عيوننا" للكشف المبكر عن ضعف النظر لدى أطفال اول ابتدائي بمدرستي أحمد الزقوزي وابوبكر التهامي ببلدية سوق الجمعة ... ويجدر الاشارة بان المبادرة تحت إشراف مجموعة الشراكة المجتمعية بسوق الجمعة و التى تعنى بالعمل التطوعي و السلم الاجتماعي ويشارك فى البرنامج العديد من خريجي جامعة طرابلس و طلابها. في انتظار دعمكم.

الشراكة المجتمعية سوق الجمعة

 

 

برعاية رابطة خريجي مصراتة من جامعة طرابلس...
تم اعطاء محاضرة عن تقنية النانو للدكتور محمد العويب للتعريف بهذه اللتقنية , والشيق بالموضوع هو تفاعل الحاضرين بالنقاش من جل الاختصاصات ب اهمية التقنية وابداء الاستعداد بتقديم المساعدة وكيفيت البدأ بوضع الخطوات الاولي لكي تكون مدينتنا بوجة خاص وليبيا بوجة عام موا كبة لعلوم العصر ب أنشاء مركز متخصص بتقنيات النانو في مدينتنا الحبيبة مع ضرورة التركيز على توحيد الجهود بين المراكز البحثية والكليات والمعاهد ذات العلاقة بهذا المجال .

 

 

 

مركز طرابلس لذوي الإعاقة

في إطار السعي المتواصل من قبل إدارة مركز طرابلس لذوي الإعاقة، والمتمثلة في شخص الاستاذ ابويكر التركي المدير العام للمركز، والاستاذة سالمة لريل المدير الفني، من أجل التحسين والتطوير من مستوى الخدمات المقدمة لاطفالنا، وذلك من خلال الرفع من كفاءة الكوادر العاملة بالمركز، ها هن أخصائيتنا أخصائيات التخاطب بالمركز يحصدن النجاح تلو النجاح، فقد تألقن اليوم من خلال تفوقهن في الدورة التدريبية المتقدمة في " فنيات ومهارات تعديل السلوك" والتي يشرف عليها وينضمها مركز البحوث والاستشارات والتدريب بجامعة طرابلس، بمعية الدكتور عادل البي مستشار عام المركز، حيث أثني السيد الدكتور رمضان الفقي المدير العام لمركز البحوث على تفوق أخصائيتنا معربا عن مدى سعادته وغطبته لهذا التفوق، كما ابدى أستعداد الجامعة للتعاون مع مركز طرابلس لذوي الاعاقة في تقديم المزيد من الدورات في المستفبل القريب.. وفق الله الجميع.

المركز الصحي المدينة السياحية

قام المركز الصحي المدينة السياحية بزيارة بعض المدارس العامة والخاصة لتقديم حصص توعوية للمحافظة على سلامة الاسنان و التغدية السليمة للطلبة .فالشكر كل الشكر الى إدارة المركز واخصائية التغدية أميرة التومي و طبيبة الاسنان إيمان القبايلي